المبدعون يلتقون
منتديات المبدعون يلتقون
أعضائنا الكرام
نرحب بكم ونتمنى الفائدة للجميع أنتم بنيان هذا المنتدى وتواجدكم ومشاركتكم معنا هو ما يدفعنا دائما إلى الأمام وإلى أن نحقق ما ينال رضى الله ورضاكم عنا أدعوكم للمشاركة والوقوف بجانبنا فنحن نحتاجك كعضو مشارك أكثر من كونك عضو مسجل
شاركنا ولو ببسمة** نتمنى للجميع النجاح والتوفيق
تحيات الأستاذ/ محمد العربى فتحى
المبدعون يلتقون
منتديات المبدعون يلتقون
أعضائنا الكرام
نرحب بكم ونتمنى الفائدة للجميع أنتم بنيان هذا المنتدى وتواجدكم ومشاركتكم معنا هو ما يدفعنا دائما إلى الأمام وإلى أن نحقق ما ينال رضى الله ورضاكم عنا أدعوكم للمشاركة والوقوف بجانبنا فنحن نحتاجك كعضو مشارك أكثر من كونك عضو مسجل
شاركنا ولو ببسمة** نتمنى للجميع النجاح والتوفيق
تحيات الأستاذ/ محمد العربى فتحى
المبدعون يلتقون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المبدعون يلتقون

لجميع محبى الجغرافيا والمبدعين وعشاق الجغرافيا وراغبين التخسيس والطب البديل وقصص الأنبياء وصحة وصحة المرأة وصحة الرجل والمراحل الدراسية المختلفة وعالم الالكترونيات وعالم برمجة اليمكروكنترولر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
زيارتك أسعدتنا
هذا المنتدى هو ملاذك الأخير لكى تتقدم وتعلو فوق الجميعم وتعلو
البريد الإلكترونى للمدير alaraby123456@yahoo.com

 

 تعديلات منهج الجغرافيا لعام (2011م -- 2012م )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





تاريخ التسجيل : 31/12/1969

تعديلات منهج الجغرافيا لعام (2011م -- 2012م ) Empty
مُساهمةموضوع: تعديلات منهج الجغرافيا لعام (2011م -- 2012م )   تعديلات منهج الجغرافيا لعام (2011م -- 2012م ) Emptyالسبت أكتوبر 22, 2011 9:10 am

الباب الأول

الفصل الرابع

اولا :** من بدايةص52 (الأخطار الطبيعية)حتى ص57 ( نهاية الزلازل والبراكين )تعتبر قراءة إثرائية ولا ترد فى الامتحانات التحريرية .
** قبل ( حماية البيئة من الأخطار ) ص65 تضاف أنشطة إثرائية فى الموضوعات التالية:
(1) التلوث بالنفايات . (2) التلوث الاشعاعى. (3) التلوث البصرى.
(4) التلوث السمعى. (5) التلوث الوراثى. (6)الرعى الجائر واهدار البيئة .
(7) حرائق الغابات. (Cool تسونامى.

وتدخل هذه الأنشطة ضمن أسئلة الامتحانات التحريرية لنهاية كل فصل دراسى ويقوم الطالب بالحصول على المراجع والمصادر المختلفة ليتعرف على :
1- أسباب كل منهم. 2- النتائج المترتبة على كل منهم. 3- يقدم مقترحات لعلاج هذا النوع من الأخطار أو الحد منها.

ثانيا : ظاهرة الاحتباس الحرارى
** يكلف الطالب بجمع معلومات عن هذه الظاهرة من مصادر مختلفة ليتعرف على:
(1) مفهوم ظاهرة الاحتباس الحرارى . (2)أسباب هذه الظاهرة . (3)كيف تؤثر على البيئة. (4)الجهود الدولية لمعالجة نتائج التغير المناخى .
** وتدخل هذه الأنشطة ضمن أسئلة الامتحانات التحريرية لنهاية كل فصل دراس ويقوم الطالب بالحصول على المعلومات من المراجع والمصادر المختلفة.

الباب الثانى

الفصل الأول

أولا :** من بداية ص77 (القمح)حتى ص82 (نهاية الذرة الرفيعة)يعتبر قراءة اثرائية ولا يدخل فى الإمتحانات التحريرية فى نهاية كل فصل دراسى.
** بداية من ص83 (الماشية ) حتى ص88 (الثروة السمكية ) قراءة أثرائية ولاتدخل فى الامتحانات التحريرية فى نهاية كل فصل دراسى.
الأنشطة البديلة:
(1)* يكلف الطالب بالدخول على الشبكة الدولية للمعلومات للتعرف على:
أ- الفرق بين التنمية و التنمية المستدامة .
ب- مجالات التنمية المستدامة وأهدافها.
ج- الدور الذى قامت به شبكة المعلومات فى تحقيق التنمية المستدامة.

(2)* يكلف الطالب بالدخول على الشبكة الدولية للمعلومات لكتابة موضوع عن كيفية تحويل مصر من دولة مستوردة لمنتجات الحيوان الى دولة منتجة لها.
وتدخل هذه الأنشطة ضمن أسئلة الامتحانات التحريرية لنهاية كل فصل دراسى ويقوم الطالب بالحصول على المعلومات من المراجع والمصادر المختلفة.


الفصل الثانى

** بداية من (الانتاج العالمى لمصادر الطاقة)ص101 حتى (مناطق العجز و الفائض)تعتبر قراءة إثرائية ولاتدخل ضمن الورقة الامتحانية.
** من ص113 (الطاقة النووية) يتم تدريسها وتدخل فى الامتحان بالإضافة الى قيام الطالب بجمع معلومات عن الموضوعات التالية:

(1)مفهوم كل من ْْ{الطاقة الكيميائية -- الطاقة الميكانيكية -- الطاقة الضوئية}
(2)مدى امكانية الاستفادة من هذه الأنواع فى مصر.

وتدخل هذه الأنشطة ضمن أسئلة الامتحاناتالتحريرية لنهاية كل فصل دراسى ويقوم الطالب بالحصول على المعلومات من المراجع والمصادر المختلفة.

الفصل الثالث

** بداية من ص126 (الأقاليم الصناعية الكبرى فى العالم ) حتى نهايةص133 تعتبر قراءة إثرائية ولا تدخل ضمن أسئلة الامتحاناتفى نهاية كل فصل دراسى
** يكلف الطالب بالنشاط الآتى بديلا لما سبق :
(1) تحديد مركز مصر صناعيا على المستوى الاقليمى والعالمى
(2) عرض مقترحات للنهوض بالصناعة فى مصر.

وتدخل هذه الأنشطة ضمن أسئلة الامتحانات التحريرية لنهاية كل فصل دراسى ويقوم الطالب بالحصول على المعلومات من المراجع والمصادر المختلفة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعديلات منهج الجغرافيا لعام (2011م -- 2012م )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عاشق الجغرافيا المفكر .. جمال حمدان
» مراجعة ليلة الامتحان مادة الجغرافيا للصف الأول الثانوى ( 2011 / 2012 )
» منهج فلسفة اولي ثانوي كامل
» منهج اليميا الصف الأول الثانوى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المبدعون يلتقون :: الحنان للإبداع-
انتقل الى: